التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:42 ص , بتوقيت القاهرة

أجندة الجامعات.. "الشيطان" في القاهرة ومعرض الكتاب بـ"عين شمس"

تشهد جامعات القاهرة الكبري، عدة أحداث هامة، اليوم، الأحد، يرصد "دوت مصر" أهمها وأبرزها، ففي جامعة القاهرة، أعلن طلاب الإخوان، عن تنظيم مظاهرة، بعنوان "الشيطان"، للتنديد بسيطرة أمريكا وإسرائيل على الاقتصاد والثقافة المصرية، مؤكدين عبر الصفحة الرسمية لهم على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، أن فعاليتهم الاحتجاجية ستبدأ من أمام المكتبة المركزية بالجامعة، في تمام الساعة 12 ونصف ظهرا.

وتعقد كلية الآداب، ضمن فعاليات نموذج محاكاة "نقابة الصحفيين"، محاضرات تدريب للطلاب، من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الواحدة ظهراً بقاعة المؤتمرات بالكلية.

وأعلن اتحاد طلاب كلية طب قصر العيني، عن إجراء انتخابات الاتحاد، برغم إلغاء وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، انتخابات الاتحادات الطلابية هذا العام.

وأكد الطلاب عبر صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، أنهم حصلوا على الموافقة بعد الاتفاق مع إدارة الكلية، على إجراء انتخابات لطلاب الفرقة الأولى والثانية، لعدم وجود من يمثلهم في الاتحاد، لعدم إجراء الانتخابات لمدة عامين، بحضور وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة هالة صلاح، وتحت إشراف اتحاد الطلاب وإدارة رعاية الشباب وعدد من أساتذة الكلية، في تمام الساعة 11 صباحًا بمدرج "أ".

وفي جامعة عين شمس، ينظم مكتب الاتصال والتعاون الدولي بكلية التربية، ندوة تحت عنوان "مكاتب دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا"، في تمام  الثانية ظهرا، بقاعة مكتب التعاون الدولي بالكلية، يحاضر بها، مدير مركز التعاون الدولي ودعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا، بالجامعة الدكتور عاصم أبو المعاطي.

وتهدف الندوة لتعريف الباحثين بكيفية الحصول على دعم وتسويق الابتكارات، وكيفية إيجاد آلية منظمة وعلمية للاستفادة من الأبحاث، وكيفية العمل على تحويل هذه الابتكارات إلى مشروعات تنموية، للمساهمة في حل المشكلات المجتمعية.

كما تنظم إدارة رعاية الشباب بكلية الآداب جامعة عين شمس، معرضًا للكتاب وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب، خلال الفترة من 22 مارس وحتى 7 أبريل 2015 ، بصالة رعاية الشباب بالكلية، ومن المقرر أن يتم افتتاح فعاليات المعرض في الساعة العاشرة من صباح اليوم.