التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:20 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الملك "عبد العزيز" الغائب الحاضر مع ولاة عهد الخليج

بعد أن استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت، ولاة عهد خليجين من ضمنهم ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ووزير الداخلية القطري والكويتي وولي العهد البحريني في جلسة ودية بين الاشقاء، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".



 قام الملك سلمان بجولة لولاة العهد داخل قصره بالدرعية، ففي إحدى الصور يظهر الملك وهو يشرح لولي عهد أبو ظبي قصة صورة للملك عبدالعزيز مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة، حيث يظهر في الصورة مجموعة كبيرة من الأمراء والملوك بصحبة الملك عبد العزيز، في مشهد اعتبره البعض انه "لقاء علي ذكر الأحبة".



فالملك عبد العزيز ال سعود الذي ولد بالرياض عام 1880، المؤسس الأول للدولة السعودية الثالثة، قد  نجح في استعادة الرياض من أيدي العثمانيين، كما وحد معظم أقاليم الجزيرة العربية تحت اسم المملكة العربية السعودية، حيث خاض العديد من المعارك لحماية المملكة وتوحيدها، ويعتبر هو من أرسى البنية التحتية للمملكة العربية السعودية، حيث كانت آخر أعماله هو ترأس جلسة مجلس الشورى، وقد سميت تلك الجلسة جلسة الملك عبد العزيز، حيث توفي بعدها في نوفمبر 1953.



وتتوسط صورة الملك عبد العزيز، قاعة الاستقبال الرئيسية في قصر الدرعية الخاص بالعاهل السعودي، لتظل ذكراه حاضرة باعتباره المؤسس الفعلي للمملكة.