التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:52 م , بتوقيت القاهرة

خاص| تعرف على ما ستطلبه "صيصة" من السيسي خلال تكريمها

أكدت الفائزة بلقب الأم المثالية المعيلة على مستوى الجمهورية، صيصة أبودوح، أن الطلب الوحيد الذي ستطلبه من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، عندما تلتقيه غدا الأحد، أن يقوم بتوفير سكن لابنتها الوحيدة التي أفنت عمرها من أجل تربيتها.


وأضافت صيصة، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، أنها شعرت بسعادة غامرة عندما تلقت اتصالا من رئاسة الجمهورية، يدعوها لحضورها إلى قصر الرئاسة للقاء الرئيس السيسي، لتكريمها بعد معاناتها، لافتة إلى أن هذا هو التكريم الأكبر لها، أن تلتقي الرئيس السيسي، الذي أحبته كثيرا، لا سيما بعد "30 يونيو"، داعية الله أن يستجيب لمطلبها بتوفير مسكن ملائم لها ولابنتها.


وقالت مصادر رفضت ذكر اسمها بمديرية التضامن الاجتماعى لـ" دوت مصر" أن الرئيس طلب من وزارة التضامن سرعة تدبير سفر "صيصة" من الأقصر للقاهرة للقائه، ولتكريمها ضمن الأمهات المثاليات غدا الأحد، إذ تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للسفر للقاء الرئيس برفقة أحد كبار مسؤولى المديرية بالأقصر.


وكان محافظ الأقصر السابق، اللواء طارق سعد، قد قام بتسليم رخصة كشك تجاري بموقف البياضية قدمته جمعية الأورمان الخيرية للسيدة صيصة، ومبلغ مالي لمساعدتها كما تم تكريمها بمهرجان السينما الإفريقية بالأقصر.


وكانت صيصة أبودوح، قد تلقت اتصالا هاتفيا من مكتب الرئاسة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد معرفته معاناتها طوال الأعوام الماضية، ومن المقرر أن تغادر الأقصر في الساعة الحادية عشرة مساء اليوم متجهة إلى القاهرة.


كما كانت وزارة التضامن قد كرمت "صيصة أبودوح النمر حسانين" 65 سنة، والتي بدأت قصة كفاح الأم منذ ما يقرب من 40 عاما بمحافظة الأقصر، بعدما توفي زوجها وتركها وهي حامل في ستة أشهر، ودفعتها ظروف الحياة الصعبة وقسوتها إلى التخلي عن أبسط حقوقها كامرأة، ما اضطرها لحلق شعرها لمدة 43 سنة، والتنكر في زي الرجال بسبب العادات والتقاليد، التي تمنع عمل السيدات بمهن الرجال.


وعملت "صيصة" في ظروف لا تليق بالسيدات، في أعمال البناء وصناعة الطوب اللبن وحصاد القمح والمدافن، وبعد سنوات من التعب قررت العمل كماسحة للأحذية، بجانب الكشك لتوفير الاحتياجات، وتزوجت الابنة ورزقت بخمسة أبناء، والأم هي التي تقوم بالانفاق على ابنتها وزوجها، إذ إنه مريض ولا يقوى على العمل وأحفادها يساعدونها في البيع بالكشك، وما زالت تكافح من أجل ابنتها وأحفادها.


الجدير بالذكر أن "دوت مصر" انفرد منذ شهور بنشر فيديو يوضح تنكر  "صيصة" في زي الرجال لتعمل ماسحة أحذية لتوفير قوت يومها، وعقب ذلك كافئتها محافظة الأقصر بتوفير كشك لها لتوفير حياة كريمة.