التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:25 م , بتوقيت القاهرة

الحوثيون يعلنون التعبئة العامة لمواجهة "الإرهاب"

أصدرت اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، يوم السبت، بيانا تعلن فيه حالة التعبئة العامة، وتوجه المؤسستين الأمنية والعسكرية للتصدي لما وصفتها بـ"الحرب القذرة" المفروضة على الشعب اليمني على كافة المستويات.


وقالت اللجنة وفقا لما نقله موقع "المشهد اليمني"، إن حالة التعبئة تأتي "إدراكا منها لخطورة الوضع الأمني في البلد وما يتطلبه من يقظة كاملة لما يحاك من مؤامرات خارجية ضد الوطن وانطلاقا من واجبات اللجنة الثورية العليا في حماية أمن واستقرار الوطن وحماية حياة المواطنين من جرائم القوى الإرهابية، نظرا لحالة الحرب المفروضة على الشعب اليمني على كافة المستويات".


وذكر البيان أن هذا القرار جاء بعد اجتماع مشترك بين اللجنة الثورية واللجنة الأمنية العليا في دار الرئاسة بصنعاء، وبعد تشاور حول تداعيات الموقف السياسي والميداني وموقفها من تنظيمات الإرهابية والعمليات التي شنتها أمس الجمعة، في صنعاء.


يأتي ذلك البيان عقب خطاب للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، دعا فيه إلى سحب جميع المليشيات المسلحة من المؤسسات الحكومية والوزارات، وسحب كافة العناصر المسلحة من العاصمة صنعاء والمدن اليمنية الأخرى، وإعادة كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة المنهوبة المستولى عليها من المعسكرات ووحدات القوات المسلحة والأمن إلى المؤسسة العسكرية.