التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:55 م , بتوقيت القاهرة

محلب: مصر تواجه الإرهاب نيابة عن العالم

عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والوفد المرافق له، خلال زيارته الى كوت ديفوار، اجتماعا مع مسؤولى بنك التنمية الإفريقى، بمقر البنك في العاصمة أبيدجان.


وخلال كلمته قال محلب إن "مصر تواجه الإرهاب ليس دفاعا عن نفسها فقط، ولكن نيابة عن العالم كله"، مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك مواجهة دولية لجميع روافد الإرهاب.


وعرض رئيس الوزراء ما تقوم به الحكومة حاليا من جهود لاستكمال خريطة الطريق السياسية، بما يحقق الاستقرار، مع الإصلاحات الاقتصادية، التي انتهجتها الحكومة فى عدد من المجالات، إضافة الى الإصلاحات التشريعية والإدارية، بهدف خلق مناخ جاذب للاستثمار.


وأشار إلى أن الحكومة تعمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاهتمام بمنظومة التأمين الصحى لغير القادرين، والإسكان الاجتماعى لمحدودي الدخل والشباب.


وأضاف رئيس الوزراء أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، كان فرصة جيدة لعرض رؤية الحكومة الاقتصادية، وخططها التنموية، سواء متوسطة المدى التى تنتهى فى 2019، او طويلة المدى، التى تنتهى فى 2030.


أكد رئيس الوزراء  في بيان صحفي اليوم الجمعة؛ حرصه على زيارة البنك، لما له من دور مثمر في مجالات التعاون مع مصر، مثمنا المشروعات التى يقوم بتنفيذها البنك، التي يصل آثارها إلى كافة المصريين، في قطاعات مهمة مثل الكهرباء والمياه، مضيفا "نسعى إلى تفعيل هذه العلاقات فى مجالات جديدة، خاصة الزراعة والأمن الغذائى، والبناء على النتائج الايجابية للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ".


كما طلب رئيس الوزراء مضاعفة عدد المشروعات التي يتولى البنك تمويلها في مصر، خاصة أنها تعد ثاني أكبر مشارك إفريقى داخل البنك، مقترحا دراسة إمكانية إقامة تعاون ثلاثي بين مصر والبنك ودول أخرى، من خلال الاستفادة من "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية".


وشدد محلب على إيمانه بإفريقيا، واعتزازه بكون مصر إحدى دول القارة المحورية، ونسعى الى الاستفادة من الامكانات الواعدة بها، وتفعيل اطر التعاون بين دول الجنوب الجنوب.