التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:08 ص , بتوقيت القاهرة

في أول تصريح له.. قلاش: وقتي وجهدي لزملائي الصحفيين

أعرب الكاتب الصحفي، يحيي قلاش، الفائز بمنصب نقيب الصحفيين، اليوم الجمعة، عن سعادته بالفوز، مبديا استعداده التام لتكريس وقته وجهده من أجل خدمة قضايا الصحفيين.

وأضاف قلاش، خلال كلمة له عقب إعلان فوزه بالمنصب، أن النقابة سوف تضرب المثل للجميع فى ملف الحريات، موجها التحية لمن أعطوا أصواتهم له أو لمنافسه، ضياء رشوان.


وتابع "انتخابات النقابة لا تخص جماعة معينة وإنما تخص الجميع، وأوجه التحية للنقباء السابقين، مكرم محمد أحمد، جلال عارف، وضياء رشوان".


وأعلن المستشار باسم الطيب، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، فوز الكاتب الصحفي يحيى قلاش بمنصب نقيب الصحفيين، بحصوله على 1948  صوتا بنسبة تخطت الـ50% من عدد الأصوات الصحيحة، مقابل 1079 لأقرب منافسيه ضياء رشوان.


وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة  قد انتهت من فرز 22 صندوقا انتخابيا بإجمالي أصوات بلغت 3226 صوتا مساء اليوم الجمعة. 


وبدأت عملية التصويت على منصب النقيب والتجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين عصر اليوم الجمعة، عقب اكتمال أعمال الجمعية العمومية بمسرح النقابة في أعقاب اكتمال النصاب القانوني بما يزيد قليلا على ربع الأعضاء المشتغلين.