التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:28 ص , بتوقيت القاهرة

في أريزونا.. الـ"سيلفي" والابتسامة قبل طلب النجدة

بالطبع أن فكرة تخطر ببال أي شخص يتعرض لهجوم بطلق ناري هو الاستغاثة بأقرب شخص منه أو الهروب خوفا من الإصابة بطلق آخر، لكن إيزاك مارتنز، وجد أن لحظة إصابته بالرصاص هي أفضل وقت لالتقاط صورة "سيلفي" يوثق بها لحظة كادت أن تكون الأخيرة في حياته.


فقد تعرض مارتينز، خلال توجهه إلى عمله بمدينة ميسا في ولاية أريزونا الأمريكية، لطلق ناري من الخلف واستقرت الرصاصة في كتفه قبل أن ينشر صورته على تطبيق "Snapchat"، حسبما نقلت صحيفة "مترو" البريطانية.


وكتب مارتينز، على حسابه بموقع "فيس بوك"، أن جريمة قتل وقعت بالقرب من المكان الذي تواجد فيه، وطالبه منفذ الجريمة بمفاتيح سيارته حتى يتمكن من الهروب، لكنه رفض وسارع بالرجوع إلى الخلف عندما أشار الشخص الذي يتهمه بالقتل سلاحه نحوه، وطلب من جميع المتواجدين الاحتماء بأي ساتر.


وعندما سقط على الأرض بعد إصابته، قال إيزاك إن أول رد فعل له هو أنه نهض بسرعة ثم اتجه إلى بوابة الخروج، مؤكدا أنه هو الوحيد الذي تعرض للإصابة، لكنه سعيد بأنه لم يصب أي شخص آخر بالأذى.


وألقت الشرطة على المشتبه به الذي يدعى ريان جيروكس، ووجهت له اتهاما بالقتل وعدة جرائم أخرى من بينها السطو المسلح وسرقة سيارة والاختطاف وارتكاب اعتداء بالغ.