التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

الشرطة الإيطالية تعتقل باكستانيا بتهمة الانتماء لشبكة إرهابية

أعلنت الشرطة الإيطالية بمحافظة "بريشيا" شمال البلاد، قيام وحدة العمليات الخاصة التابعة لها، بالقبض على مواطن باكستاني للاشتباه في انتمائه إلى شبكة إرهابية.


وأضافت الشرطة - في بيان لها اليوم الخميس، أن "الباكستاني رياض أحمد الملقب بـ"همايون" 30 عاما، كان قد صدر بحقه بالفعل أمر ترحيل في شهر فبراير الماضي، وقد اعتقل في إطار تكثيف عمليات رصد الشخصيات المشبوهة بالتورط في الدعوة إلى الإرهاب".


وأشارت إلى أنه سيتم ترحيله عن إيطاليا اليوم الخميس، ليتم نقله إلى باكستان مباشرة، مبينة أنه "متهم بإقامة اتصالات متكررة على الشبكات الاجتماعية، وتبادل صور وأفلام وغيرها من المواد التي توحي بالتطرف الجهادي المعادي للغرب".


وأوضحت أن عناصر الشرطة "كارابنييري" أوقفوا الرجل بالقرب من منزله، وكان اسمه قد ورد بالفعل في سياق التحقيقات الرامية إلى تحديد أشخاص باكستانيين في محافظة "بريشيا"، ممن ينتمون إلى شبكات إرهابية، حيث أظهرت التحقيقات أن الرجل كان قد اعتنق الفكر الجهادي وأقام علاقات بأشخاص آخرين معروفين بمواقفهم المؤيدة للجهاد الديني المتطرف، والذين طرد بعضهم بالفعل من إيطاليا لأسباب تتعلق بأمن الدولة ومكافحة الإرهاب.


وأكدت شرطة بريشيا أن التحقيقات لتحديد الهوية، أظهرت من بين أمور أخرى أن الرجل نفسه يمتلك 4 أسماء مستعارة، وردت مع صور مختلفة في السنوات الأخيرة.