التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

سفير مصر بالرياض: علاقاتنا الاقتصادية بالسعودية "ممتازة"

أعرب سفير مصر بالرياض السفير عفيفي عبد الوهاب عن ارتياحه لما وصل إليه مستوى علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين السعودية ومصر، ووصفها بأنها بلغت مرحلة ممتازة من التطور.


وأكد في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الجانبين المصري والسعودي يتطلعان للمزيد من التقدم والرقي لهذه العلاقات، وتحقيق نقلة نوعية في مستوى التعاون تواكب حجم اقتصادي الدولتين وإمكاناتهما بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.


وكان السفير عفيفى والأمين العام لغرفة الرياض محمد بن حمد الكثيري قد افتتحا بحضور جمع من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحضور المستشار التجاري المصري بالرياض أحمد زكي، لقاء بغرفة الرياض ضم 35 شركة من كبريات الشركات المصرية العاملة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، مع نظرائهم المستثمرين السعوديين في مستهل جولة في المملكة تشمل كذلك غرفتي جدة والشرقية، إضافة إلى زيارة شركة مايكروسوفت السعودية بالرياض.


وأكد الدكتور حسام الصماد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية اهتمام الشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتعزيز تواجدها والحصول على حصة أكبر من السوق السعودية وتوسيع شراكتها في هذه السوق التي وصفها بأنها أهم وأكبر الأسواق العربية، كما أكد اهتمامها بنفس القدر بتعزيز الشراكة الاستثمارية مع المستثمرين السعوديين في القطاع بمصر.


وأبدى الصماد الذي رأس وفد الغرفة المصرية في زيارته لغرفة الرياض التي استمرت يومين ارتياحه للنتائج التي حققتها لقاءات الوفد مع المستثمرين السعوديين في القطاع والشركات الراغبة في الحصول على تطبيقات وحلول لأنظمة الأجهزة الذكية والمنشآت الاقتصادية والطبية.