التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:24 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ سوهاج يشهد ختام المرحلة الأولى لـ"تنظيم الأسرة"

شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، اليوم الخميس، الاحتفال لختام المرحلة الأولى للحملة التنشيطية والترويجية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية الذي أقيم بقرية أولاد يحيى بحري مركز دار السلام.


وشملت الحملة 5 برامج بدأت بـ4  إدارات هي سوهاج وأخميم والمراغة ودار السلام، بحضور كل من الدكتورة سحر السنباطي، مدير عام التقييم بقطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والدكتورة راندا أبو السعود، المدير التنفيذي لخدمات الصحة الإنجابية والدكتور محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة وعبلة الهواري مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج وعدد من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة.



وشدد المحافظ على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والتنسيق مع أجهزة الدولة والوزرات لإنجاح الحملة وتغيير الأفكار والتقاليد في مجال تنظيم الأسرة، مشيدا بدور الرائدات الريفيات التي تقوم بدور رئيسي مهم، بالإضافة إلى دور المؤسسات الدينية، لافتا إلى أن الجميع مستفيد من الحملة لتنظيم الأسرة.


وأضاف المحافظ، أن الحملة ركزت على القرى الأكثر فقرا لإتاحة خدمات ذات جودة في هذه المناطق ومن خلال توفير طبيبات للوحدات الثابتة وتوفير عيادات متنقلة وفرق طبية لتقديم الخدمات.


ومن جهتها، قالت مدير عام التقييم بقطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، الدكتورة سحر السنباطي، إنه واكب الحملة أنشطة إعلامية للتوعية للسيدات والشباب لخدمات تنظيم الأسرة مع مشاركة للقنوات الإعلامية، وكانت التوعية من خلال أطباء ورجال الدين الإسلامى والمسيحي، وقد واكب أيضا مع الحملة التنسيق مع مختلف الجهات قيادات محلية وقيادات تنفيذية وجمعيات أهلية والمجلس القومي للمرأة.



وفى نهاية الاحتفال، كرم المحافظ الأسر المثالية بمركز دارالسلام بتقديم هدايا عينية ومالية وذلك طبقا للمعايير التي اتفق عليها.