التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 04:01 م , بتوقيت القاهرة

تونس تعلن إجراءات أمنية جديد لمواجهة الإرهاب

قال رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، اليوم الخميس، إن حكومته ستقوم بإجراء عمليات مراقبة مكثفة على كامل أنحاء تونس للبحث عن المتورطين في العملية الإرهابية التي ضربت متحف باردو بالعاصمة أمس الأربعاء.


أضاف الصيد خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، سيتم تكثيف الرقابة والحماية على معظم المنشآت السياحية في تونس، كما سيتم تأمين العاصمة من خلال قوات الأمن والجيش الوطني، من خلال تعاون أمني كامل.


وأوضح أن الحكومة ستقوم بغلق مواقع مؤيدة للإرهاب على الإنترنت، مشيرا إلى أن الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها هي وقائية لمنع أي هجوم في المستقبل.


كانت العاصمة التونسية قد شهدت هجوما مسلحا على المتحف الوطني باردو المجاور لمبنى البرلمان التونسي، وتم احتجاز رهائن، ولكن سرعان ما سيطر الأمن التونسي على المنطقة، وقتل 2 من منفذي العملية، الذي وصل عددهم إلى 5 وفقا لما قاله رئيس الوزراء الحبيب الصيد في تصريحات عقب انتهاء العملية مباشرة.


وأعلن رئيس الوزراء التونسي مقتل 23 شخصا، بينهم 20 سائحا على الأقل، اليوم الأربعاء، في الهجوم إضافة إلى إصابة 50 آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات العاصمة، دون الكشف عن خطورة الإصابات حتى الآن.