التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:31 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أم وأب ومعلم مثالي في تكريم "تعليم الجيزة"

فتيات يرتدين فساتين زرقاء وبيضاء، وقفن على بوابة مدرسة القومية بالعجوزة، لاستقبال عدد من الأمهات المثاليات والأب المثالي، وعدد من المعلمين المثاليين، في احتفال نظمته مديرية الجيزة التعليمية، لتكريم كل الفائزين في تلك الفئات الثلاثة على مستوى المحافظة، اليوم الخميس.


بأنغام من الفرقة الموسيقية المدرسية، عزفت أنشودات في استقبال الحفل، وبحضور عدد من القيادات التعليمية من المديرية، دلف عدد من الأمهات المثاليات إلى داخل قاعة الاحتفالات، ليست الفرقة الموسيقية وحدها تُحيهم، لكن أيضا الطلاب والطالبات في المدرسة من أبواب الفصول.


ومن جانبه، يقول مدير مدرسة القومية بالعجوزة، حاتم عبدالفتاح، لـ"دوت مصر"، أن المديرية وضعت عددا من المعايير لتكريم الأم المثالية، مشيرا إلى أنها لم تكتف بتكريم أمهات فحسب، لكن اختارت 20 أبا مثاليا لتكريمهم هذا العام، وكذلك معلمين مثاليين تم اختيارهم بعد ترشيحات من كل مدرسة وإدارة تعليمية.


وقالت الأم هالة جبر، مدرسة لغة عربية، لـ"دوت مصر": "أنا قربت أعيط أول ما شفت التكريم"، مضيفة أنها تم ترشيحها من عدد من زميلاتها في المدرسة، وتقول "أنا فرحانة جدا بالتكريم، وأتمنى يكون ولادي فخورين بيا"، فيما عبرت ابنتها إيناس عن فرحتها بالتكريم، بقولها: "أنا مبسوطة من تكريم أمي، وفخورة بالتكريم، وهو مش كتير عليها ولا كل الأمهات".


بداخل قاعة الاحتفال، كان مدير مدرسة عمرو بن العاص، من إدرة الشيخ زايد، محمد داغر، وأحد المكرمين أبا مثاليا، يجلس قابضا على صور قديمة من تكريمه من الأمير البريطاني تشارلز.. مدير المدرسة الذي يملك ثلاث أولاد، ولديه إعاقة في الطرف الأيمن، يقول والدمع تحتبس في عينيه: "أنا أتكرمت تكريمات كتيرة جدا، لكن التكريم ده كبير بالنسبة لي، رغم أنه بسيط، لإني أول مرة أتكرم كأب".


إبراهيم عيد، أحد المكرمين من ضمن فئة المعلمين المثاليين، يقول إنه تم ترشيحه من 5 معلمين في مدرسته بأطفيح بالجيزة، تم بعدها فوزه من ضمن العشرين معلم ومعلمة على مستوى الإدارة، قائلا: "إن اهتمامه ينصب على مشروع القرائية التي تتبناه وزارة التربية والتعليم".