التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:38 م , بتوقيت القاهرة

سعيد يفتتح مركز معلومات الشبكات بحلوان بتكلفة 5 ملايين جنيه

 افتتح محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفي سعيد، اليوم الخميس، الفرع السابع لمركز معلومات شبكات القاهرة، والذي يخدم أحياء حلوان والمعصرة والتبين و15مايو، بتكلفة خمسة ملايين جنيه.


وقال المحافظ، إن فرع حلوان تم إنشاءه بتمويل من وزارة التعاون الدولي، حيث تم الانتهاء من التجهيزات خلال شهر أكتوبر الماضي، وبدأ التشغيل التجريبي في ديسمبر الماضي، مضيفا أن مركز معلومات شبكات القاهرة الرئيسي تم إنشاءه في عام 1988، للحفاظ على البنية التحتية للعاصمة، التي تقدر بحوالي 100مليار جنيه.


ويشمل مركز معلومات شبكات القاهرة، شبكات المياه والصرف الصحي والغاز والتليفونات والكهرباء والأنفاق، ويساعد أيضا في تطوير هذه الشبكات وصيانتها وتأمينها أثناء الحفر، لوضع مرفق جديد، بالإضافة إلى أعمال الرفع المساحي عند التخطيط، لإنشاء مدن ومشروعات جديدة.


وأكد محافظ القاهرة، أنه يحظر علي الشركات القائمة على أعمال المرافق كالمياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز وغيرها، القيام بأي أعمال حفر دون الحصول علي التراخيص اللازمة من الحي المختص، وبعد موافقة مركز معلومات شبكات المرافق من الناحية الفنية، حفاظا على مرافق القاهرة من التخريب، وحرصا على المال العام، ومراعاة لمصالح المواطنين، التي قد تتأثر من قطع المرافق.


وأشار "سعيد"، إلى أن مركز معلومات الشبكات لديه ستة فروع تغطي النطاق الجغرافي للمناطق الأربعة لمحافظة القاهرة، حيث يخدم المنطقة الشمالية مركز شبكات فرع شبرا، والمنطقة الغربية يخدمها مركز شبكات الأوبرا، والمنطقة الشرقية يخدمها 3 فروع لاتساع مساحتها، هم شرقية (1) و(2) ومدينة نصر، أما المنطقة الجنوبية فقد كان يخدمها مركز شبكات المعادي.


ولفت المحافظ، إلى أنه تم إنشاء فرع حلوان لخدمة المنطقة الجنوبية، بالإضافة لفرع المعادي، للتيسير على المواطنين، نظرا لاتساع مساحة المنطقة الجنوبية، والتوسع العمراني الحادث فيها، وزيادة عدد المشروعات التي تقام بها.


وأكد سعيد، أن مركز معلومات شبكات القاهرة يحظى بسمعة طيبة في داخل مصر وخارجها، حيث استعانت بعض الدول العربية بخبرات المركز للقيام بالعديد من أغراض المسح قبل البدء في إقامة المشروعات، كما ساهم المركز في انشاء مركز شبكات معلومات المرافق بالخرطوم، وفي عدد من المحافظات المصرية.