التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

"داعش" يفخخ مراقد الشيعة في الموصل

قتلت القوات العراقية المشتركة 40 مسلحا في تنظيم "داعش"، اليوم الخميس، بمنطقة الخالدية شرق الفلوجة بحافظة الأنبار غربي البلاد.


بينما نشر تنظيم (داعش) صورا لتفجير حسينيات ومراقد مقدسة لدى الشيعة بقضاء "الحمدانية" جنوب شرقي الموصل بمحافظة نينوي شمال غربي العراق.


وقال قائد صحوة الخالدية، محمد مخلف الخالدي، إن القوات التابعة للفرقة الأولى والمتقدمة من جهة الكرمة، تمكنت من قتل الإرهابيين بمنطقة الخالدية شرق الفلوجة، ودمرت عددا من سياراتهم التي كانت تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة.


وأشار إلى أن القوات المتقدمة من طريق سامراء تجاه ذراع دجلة، ستلتقى الفرقة الأولى القادمة من منطقة الكرمة، تمهيدا لتحرير قضاء الفلوجة من قبضة (داعش)، وقال إن أهل الأنبار بانتظار توجه القوات الأمنية من صلاح الدين إلى الأنبار.


على صعيد آخر، أظهرت صور نشرها تنظيم (داعش) تخريب عناصره وقيامه بتلغيم مراقد وحسينيات شيعية في الحمدانية، التي تسكنها غالبية سريانية، في إطار استهدافه لجوامع أثرية وكنائس وآثار آشورية منذ أن سيطر على مدينة الموصل مركز محافظة نينوي.


وردا على تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" الذي اتهم قوات العراقية و"الحشد الشعبي" الشيعية بممارسة عمليات سلب وتهجير خلال تحرير مناطق سنية من قبضة "داعش" بصلاح الدين، قال النائب عدنان الأسدي - في تصريح صحفي اليوم الخميس- إن "الإساءة إلى قوات الأمن العراقية والحشد الشعبي فيما تخوض حربا ضد داعش دفاعا عن المدن والقصبات العراقية يكشف مقاصد غير بريئة وراء هذه الادعاءات".