التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:35 ص , بتوقيت القاهرة

عشري: ندرس إنشاء مسشتفى للعمالة غير المنتظمة

أكدت وزير القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد العشري، على ضرروة تحديث قاعدة البيانات، المتعلقة بالوظائف والخريجين، لمواجهة متطلبات سوق العمل من التخصصات والمؤهلات المطلوبة داخليا وخارجيا، لمواجهة البطالة وتوفير فرص العمل.


وتفقدت "عشري"، خلال زيارتها لمحافظة بني سويف، اليوم الخميس، والتي يرافقها خلالها المحافظ المستشار محمد سليم، مركز التدريب المهني التابع لمديرية القوى العاملة والهجرة شرق النيل، والذي يضم ورش للزخرفة والدهانات ومعمل لغات لتعليم المصطلحات الفنية بالمهن والحرف ووش للحياكة ومركز تدريب لموظفي القوى العاملة.


وأضافت وزيرة القوى العاملة، أن الوزارة بصدد التفكير في إنشاء مستشفى للعمالة غير المنتظمة أو التفكير في التعاقد مع مستشفى جاهز لتقديم الخدمة الطبية لهذه الشريحة المهمشة، والتي لم تلق الرعاية المطلوبة حتى الآن، مشيرة إلى تفعيل التعاون من جانب المحافظة من خلال توفير فرص عمل بالمناطق الصناعية  وتدريب المتقدمين لهذه الوظاتئف بمراكز التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة، لافتة الى توفير ما يقرب من 700 فرصة عمل بمصانع المناطق الصناعية بالمحافظة، بخلاف العديد من فرص العمل بالخارج.
 
وشددت الوزيرة، على متابعة وتقييم شركات إلحاق العمالة بالخارج، حفاظا على حقوق العمال ومتابعة أوضاع العمالة المصرية بكافة الدول، سواء العربية أو الأجنبية.