التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

"ربيعنا يحلى مع ضيفنا".. مهرجان في 5 مطارات سعودية

تحتفل الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، بمهرجان الربيع، الذي تنظمه لضيوفها في 5 مطارات داخلية، اعتبارا من اليوم، الخميس، ولمدة 3 أيام تحت شعار "ربيعنا يحلى مع ضيفنا"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.


ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الهيئة، خالد الخيبري، أن المهرجان سينطلق في وقت واحد في كل من مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك، ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع، ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم، ومطار أبها ومطار الطائف، مشيرا إلى ان المطارات الداخلية الخمس أكملت استعداداتها لمشاركة المسافرين احتفالهم بإجازة الربيع.


ويتضمن المهرجان مفاجآت عديدة، بحسب الخبيري، بينها توزيع عدد كبير من الهدايا العينية للمسافرين عبر المطارات الخمسة، من خلال سحب علني، سيحصل الفائزون فيه على هدايا متنوعة بينها تذاكر سفر وكوبونات إيجار سيارات، وكوبونات لتناول الوجبات في مطاعم متنوعة.


ووفقا لـ"عكاظ"، يأتي المهرجان الذي ينظمه قطاع المطارات الداخلية في إطار مشاركة المسافرين عبر مطارات المملكة العربية السعودية الداخلية استمتاعهم بإجازة الربيع.


وشهدت المطارات الداخلية، التي بلغ عدد المسافرين عبرها خلال عام 2014 أكثر من 12 مليون مسافر، تحسينات تطويرية، خلال السنوات الأخيرة، كما يجري تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة، علما بأن 9 مطارات داخلية تنطلق منها رحلات دولية إلى المطارات في الدول المجاورة، فقد تجاوز عدد المسافرين الدوليين خلال عام 2014 أكثر من مليوني مسافر بواسطة 12 شركة طيران أجنبية، ما وفر سعة إضافية في عدد المقاعد للراغبين في السفر على الرحلات الداخلية ما بين مطارات المملكة.