التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة ICDL العربية

وقعت جامعة القاهرة ومؤسسة ICDL  العربية التي تمثل الذراع الإقليمية لمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي بروتوكول تعاون في مجال توفير برامج الرخصة الدولية للارتقاء بمهارات التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي والإنترنت بين طلاب جامعة القاهرة وخريجيها.


وتقضي الاتفاقية بمنح طلاب جامعة القاهرة وخريجيها وكوادرها الإدارية والأكاديمية منح تدريبية بقيمة 300 ألف دولار على مدار ثلاث سنوات، ويستفيد من هذه المنح حوالي 10 آلاف من طلبة البكالوريوس والليسانس وألفي طالب من الدراسات العليا سنويا، إضافة إلى منح مجانية تمنح لنحو 100 طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب جامعة القاهرة.


وقع الاتفاقية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والأستاذ جميل عزو مدير عام مؤسسة ICDL ARABIA وبحضور الدكتور جمال عبدالناصر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وصرح الدكتور جابر نصار، في بيان الجامعة اليوم الخميس، أن هذا البروتوكول سوف يوفر تعزيز الوعي المعلوماتي لدى طلاب الجامعة وخريجيها وكوادرها الأكاديمية والإدارية خاصة انه يتضمن شهادة جديدة في مجال الـ ICDL، وبالتعاون مع أكاديميات تعليمية مرموقة وذات سمعة دولية.


وأشار نصار إلى أن الجامعة تسعى إلى ميكنة إداراتها وقطاعاتها إضافة إلى سعيها للحصول على الجودة، وقال جميل عزو مدير عام مؤسسة ICDL ARABIA  إن المؤسسة تطلق شهادة NEW ICDL  بالهيكلة والمقررات الجديدة لأول مره في مصر ومن خلال جامعة القاهرة.