التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

القاسم: أمن الجزائر نفذ أعمال عنف لإلصاقها بالإسلاميين

ادعى الإعلامي السوري، فيصل القاسم، أن الأمن الجزائري في التسعينات كان يرتدي لحى صناعية قادمة من الصين في حاويات ضخمة، لتنفيذ أعمال عنف وإلصاقها بالإسلامين، بحسب قوله.


ووفقا لـCNN، قال القاسم إن: "التفاوض مع النظام السوري لم يتوقف يوما، فلماذا إذاً المفاجأة من كلام وزير الخارجية الأمريكي وغيره؟، بما أن هناك إجماعا دوليا وإقليميا وعربيا، وحتى سوريا معارضا، على الحل السياسي في سوريا، فإن التفاوض مع النظام أمر واقع أصلا وليس جديدا".


وأضاف "ماذا كان يفعل كوفي عنان، ومن بعده الأخضر الإبراهيمي، والآن دي ميستورا؟، لماذا زاروا دمشق، والتقوا برأس النظام مرات ومرات؟، ألا يتفاوضون جميعهم ويتوسطون بين النظام والمعارضة، بمباركة المجتمع الدولي وعلى رأسه أمريكا".


وتابع الإعلامي السوري: "هل كان دي ميستورا ليقول إن النظام جزء من الحل، لولا أن لديه ضوء أخضر أمريكيا ودوليا؟، لماذا تتفاجؤون إذا بتصريحات كيري وغيره؟، هل نسيتم مؤتمر جنيف بين وفد المعارضة والنظام بحضور أمريكي وأوروبي وروسي؟، قليل من الهدوء".


وأردف: "من يريد حلا سياسيا في سوريا، فلابد أن يدخل لعبة التفاوض، ومن يريد القضاء على النظام فهو أصلا خارج لعبة التفاوض، ويرفض كل المبادرات الدولية، بما فيها مبادرة دي ميستورا لوقف القتال في حلب".


واستكمل: "سمعت قبل سنوات أن الجماعات التي تقاتل في سوريا تحت السيطرة، ويمكن أن تخرج أو تتوقف بين ليلة وضحاها، لا أدري مدى صحة هذا الكلام، عندما تريد أمريكا استهداف نظام ما تقوم بفبركة جرائم لم يرتكبها وتضخمها إعلاميا، وعندما لا تريد تتعامى عن أعظم الجرائم، حتى لو كانت جرائم إبادة كيماوية كجرائم الأسد".