التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:04 م , بتوقيت القاهرة

عاهل المغرب: نقف مع تونس ضد الإرهاب

بعث عاهل المغرب، الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية التونسية، باجي قائد السبسي، إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف متحف باردو بالعاصمة التونسية، مخلفا عددا من الضحايا من التونسيين والسياح الأجانب.


وبحسب ما نقلته صحيفة "هيسبريس"، اليوم الأربعاء، أعرب الملك في هذه البرقية عن إدانته الشديدة لهذا الاعتداء، الذي بقدر ما استهدف المس بأمن واستقرار هذا البلد، استهدف أيضا هذا الصرح الثقافي المتميز، الذي يوثق للتراث الحضاري والإنساني التونسي العريق، ويرتاده سنويا عدد كبير من السياح الأجانب من مختلف بقاع العالم.


وشددت برقية التعزية على "تضامن المملكة المغربية المطلق مع الشعب التونسي، ووقوفها الدائم إلى جانبها من أجل التصدي لكل أشكال الإرهاب الدنيء، الذي تنبذه قيم ديننا الاسلامي الحنيف، الداعية إلى العدل والإخاء والتسامح والتعايش".


كانت العاصمة التونسية قد شهدت ظهر اليوم الأربعاء، هجوما مسلحا على المتحف الوطني باردو المجاور لمبنى البرلمان التونسي، وتم احتجاز رهائن، ولكن سرعان ما سيطر الأمن التونسي على المنطقة، وقتل 2 من منفذي العملية، الذي وصل عددهم إلى 5 وفقا لما قاله رئيس الوزراء الحبيب الصيد في تصريحاته عقب انتهاء العملية مباشرة.