التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

وقفة احتجاجية في تونس تنديدا بحادث باردو

نظم العشرات من المواطنين التونسيين والحقوقيين، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة تونس، مساء اليوم الأربعاء، تنديدا بالعملية الإرهابية التي شهدها متحف باردو، وراح ضحيتها 23 شخصا بينهم 17 سائحا أجنبيا.


ووفقا لما نشرته وكالة الأناضول للأنباء، رفع المحتجون شعارات عديدة كان منها: "لا للإرهاب.. وتونس تونس حرة حرة.. الجهاد في فلسطين يا تجار الدين..وحكومة بلا قرار تمشي تشد الدار".


وكانت حركة النهضة دعت التونسيين اليوم الأربعاء، إلى وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة التونسية، للتنديد بالعملية الإرهابية بمتحف باردو والتضامن مع أهالي القتلى.


كما دعت الحركة في بيان لها، إلى عقد مؤتمرا وطنيا لوضع استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب والتعجيل بإصدار قانون مكافحة الإرهاب والقوانين الداعمة لحماية الأمنيين في أداء مهامهم.


كانت العاصمة التونسية قد شهدت ظهر اليوم الأربعاء، هجوما مسلحا على المتحف الوطني باردو المجاور لمبنى البرلمان التونسي، وتم احتجاز رهائن، ولكن سرعان ما سيطر الأمن التونسي على المنطقة، وقتل 2 من منفذي العملية، الذي وصل عددهم إلى 5 وفقا لما قاله رئيس الوزراء الحبيب الصيد في تصريحاته عقب انتهاء العملية مباشرة.