التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

إعادة امتحانات نصف التيرم للطلاب المتضررين بالجامعة الألمانية

قرر مجلس الجامعة الألمانية إعادة امتحانات نصف التيرم، للأيام الثلاثة الأولى للطلاب المتضررين من الأحداث غير المسئولة، والذين تم قبول الالتماس الخاص بهم، وتقام خلال أيام الإجازة الأسبوعية الخاصة بهم الأسبوع المقبل.

وتقرر فتح باب قبول التماسات الطلاب المتضررين، والذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات بصورة طبيعية، من اليوم وحتى الجمعة 20 مارس، فيما يتم النظر في الالتماسات المقدمة من الطلاب 21 و 22 مارس الجاري من خلال لجنة مشكلة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأكد مجلس الجامعة الألمانية استنكاره لكل عمل قد يخل بالنظام الجامعي وأمن و سلامة الأفراد، أو الإساءة إلى أي فرد داخل الجامعة، سواء كان طالبا أو إداريا أو أستاذا.. واصفا القرارات الصادرة بالإجراءات العاجلة والاستثنائية، التي من شأنها، رفع الضرر عن الطلاب، الذين حاولوا جدياً، ألا يشاركوا في زعزعة الاستقرار داخل الجامعة، وكانوا ضحية القهر النفسي و الأدبي من بعض زملائهم، فضلا عن مبادىء الجامعة الألمانية وإيمانها بطلابها، ورغبتهم النبيلة والشرعية، في بناء مستقبل أفضل لأنفسهم، ولوطنهم، من خلال تعليم متميز.

وأشار المجلس إلى أن الأحداث الماضية، قام بها فئة قليلة من الطلاب الذين لا يتعدون نسبة 1% من إجمالي أعداد الطلاب بالجامعة، وبعض أولياء الأمور، لإثارة فتنة بشكل يكدر الأمن ويعطل الدراسة، من خلال أفعال وتصرفات، تقع تحت طائلة القانون، لخدمة أهدافهم، ومنها الاعتصام والتظاهر، ومحاولات تعطيل الامتحانات، وممارسة الإرهاب النفسي والأدبي، ضد زملائهم الطلاب، ولمحاولة الاعتداء على سيارة رئيس الجامعة، والتعدي علي بعض الزملاء في الجامعة.

وكانت طالبة بالجامعة الألمانية قد تعرضت للدهس بحافلة في موقف الجامعة، أسفرت عن وفاتها، ما تسبب في اندلاع مظاهرات واعتصامات من قبل بعض الطلاب وأولياء الأمور بداخل الجامعة.