التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:35 م , بتوقيت القاهرة

حبس أردني 4 أيام بتهمة الإتجار في الأعضاء البشرية

أمرت نيابة العجوزة، برئاسة أحمد دبوس، وبإشراف المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، المستشار أحمد البقلي، اليوم الأربعاء، بحبس أردني الجنسية، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالإتجار في الأعضاء البشرية، والنصب والاحتيال.


وتبين من التحقيقات التي يباشرها مدير نيابة العجوزة، أحمد خطاب، أن "المتهم، أمين مفيد أمين، (45 عامًا)، أردني الجنسية، ورجل أعمال، قام بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى الـ"فيسبوك" للاتجار في الأعضاء البشرية مقابل مبالغ مالية باهظة.


وكشفت التحقيقات، أن "المتهم الأردني قام بالاحتيال والنصب على مواطن سوداني الجنسية، يدعى، سهيب إدريس،  طالب بكلية الطب، بجامعة السودان، بعد أن اتفق معه على التبرع بكليته لرجل الأعمال مقابل مبلغ 8 آلاف دولار، وعلاج والدته المريضة بمرض مزمن، إضافةً إلى استكمال تعليمه في كلية الطب بجامعة القاهرة، بعد أن ترك الدراسة في جامعته بدولة السودان، لعدم قدرته على دفع المصروفات الدراسية، إلا أنه فؤجى بعد إجراء العملية، بتسليم المتهم له مبلغ 3 آلاف جنيه فقط، ثم اختفى، فقام بتحرير محضر ضده، واتهمه بالنصب والاحتيال عليه".


ووجهت النيابة للمتهم، تهم؛ الإتجار في الأعضاء البشرية، والنصب والاحتيال، كما أكدت المباحث صحة الواقعة، وتم القبض على المتهم، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.