التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:20 م , بتوقيت القاهرة

السيسى يعزى السبسى فى ضحايا حادث المتحف بتونس

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس التونسى الباجى قائد السبسى، أدان فيه بشدة الحادث الإرهابى الآثم الذى وقع اليوم بأحد متاحف العاصمة التونسية وأسفر عن سقوط ضحايا أبرياء من التونسيين والسائحين الأجانب. وقدم السيسى ، بإسم شعب وحكومة جمهورية مصر العربية، خالص التعازى والمواساة للرئيس التونسى والحكومة والشعب التونسى فى ضحايا هذا الحادث الإرهابى الغاشم.


وأضاف السفير علاء يوسف، أن  الرئيس أكد خلال الاتصال وقوف مصر، قيادة وحكومة وشعباً، إلى جانب الدولة التونسية ومساندتها الكاملة لكافة الجهود التى تبذلها فى حربها ضد التطرف والإرهاب، الذى لم يعد يعرف حدوداً أو ديناً، بل امتدت يده الغادرة لتطال حياة الأبرياء وتدمر مختلف مظاهر الحضارة الإنسانية والتراث التاريخى العريق. مؤكدا  على أن العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين تدفعهما إلى مواصلة التنسيق والتعاون المشترك بينهما لمواجهة الإرهاب وتعزيز جهود المجتمع الدولى للقضاء عليه.


من جانبه، أعرب الرئيس التونسى للسيسى  عن خالص الشكر والتقدير لموقف مصر المؤيد لتونس، منوهاً إلى أن المعركة التى تخوضها المنطقة العربية ضد الإرهاب واحدة، وأنه يتعين تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لدحره والقضاء عليه، وتمكين الشعوب من الحياة فى أمن واستقرار يمكنها من تحقيق ما تصبو إليه.