التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

تحويل الجامعة الفرنسية إلى أهلية.. أبرز 5 قرارات للحكومة

وافق مجلس الوزراء، برئاسة إبراهيم محلب، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتحويل الجامعة الفرنسية من جامعة خاصة إلى جامعة أهلية، وذلك في ضوء توافر الشروط الخاصة بإنشاء الجامعة الأهلية المقررة في قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.


وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، فقد وافق المجلس أيضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 19351 فدانا تعادل 81290670 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقة رمانة وشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لاستخدامها في مشروعات الاستغلال السمكي.


ووافق مجلس الوزراء على إسناد أعمال رفع المخلفات من الطرق وقطع الأراضي بمدينة السادس من أكتوبر ومعالجتها، لمدة 10 سنوات بقيمة تقديرية 33 مليون جنيه، كما وافق على ضم وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب، إلى عضوية مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم.


كما وافق على سير الشركة المصرية لنقل الكهرباء في إجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم مع شركتي تيرا نكس، وتيرا سولا، للبدء في الدراسات والمناقشات الخاصة بمشروعات إنتاج طاقة بمقدار 2000 ميجاوات، إضافة إلى عمل برامج تنمية بشرية من خلال نقل الخبرات والتعليم والبرامج التدريبية، وبالاعتماد على استثمارات أجنبية تقدر بحوالي 3.5 مليار دولار.