التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:39 م , بتوقيت القاهرة

سياسية تونسية: إعلان التعبئة ضد الإرهاب "خطوة الألف ميل"

وصفت المتحدثة الإعلامية السابقة باسم الهيئة العليا للانتخابات الرئاسية التونسية، خمائل فنيش، الهجوم المسلح على متحف باردو واحتجاز رهائن فيه، اليوم الأربعاء، بأنه "حادث خسيس" من قبل جماعات لا تمت للإسلام بصلة، يستهدف ضرب استقرار البلاد والإضرار باقتصادها، الذي يعتمد بشكل كبير على النشاط السياحي.


وأكدت فنيش، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن قرار الرئيس السبسي بإعلان التعبئة العامة لمواجهة الإرهاب يعد خطوة أولى في طريق طويل، لاستعدادات تونسية ضخمة لمواجهة التنظيمات الإرهابية، مشيرة إلى أن قرار السبسي يعني بدء استنفاء أمني وعسكري لدحر الإرهاب الذي تواجهه البلاد منذ عدة أشهر.


وأشارت إلى أنه ليس من المهم من ارتكب الحادث سواء "داعش" أو غيرها من التنظيمات المسلحة، لكن الأهم هو سبل مواجهة تلك التنظيمات، التي باتت مواجهتها أمرا حتميا، على حد قولها، مضيفة أنه يجب على تونس التعاون من جيرانها لتوحيد الصف والقضاء على الإرهاب.


كان رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد قد أعلن مقتل 23 شخصا، بينهم 17 سائحا على الأقل، اليوم الأربعاء، في الهجوم على متحف باردو، المجاور لمبنى البرلمان التونسي، إضافة إلى إصابة 50 آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات العاصمة، دون الكشف عن خطورة الإصابات حتى الآن.