التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:39 ص , بتوقيت القاهرة

"النهضة" التونسية تدعو لوقفة في العاصمة للتنديد بالإرهاب

دعت حركة النهضة التونسيين والتونسيات اليوم الأربعاء، إلى وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة التونسية، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، وذلك للتنديد بالعملية الإرهابية بمتحف باردو والتضامن مع أهالي القتلى.


كما دعت الحركة في بيان لها، إلى عقد مؤتمرا وطنيا لوضع استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب والتعجيل بإصدار قانون مكافحة الإرهاب والقوانين الداعمة لحماية الأمنيين في أداء مهامهم، مؤكدة أن جريمة متحف "باردو" لن تكسر إرادة الشعب ولن تنال من ثورة وديموقراطية تونس، وأن الشعب الذي انتصر على الديكتاتورية سينتصر على الإرهاب.


 



وقدمت حركة النهضة في بيانها، أحر التعازي والمواساة لضحايا العمل الإرهابي على متحف باردو بالعاصمة التونسية، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.


وأكدت النهضة على ضرورة التماسك ورفع مستوى اليقظة الأمنية وتعزيز الوحدة الوطنية والوقوف صفا واحدا مع الوحدات الأمنية والعسكرية ضد هذه الآفة التي لا مستقبل لها في تونس، مؤكدة أن هذه الجريمة الإرهابية محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار ونشر الخوف وضرب اقتصاد البلاد عبر الإضرار بالقطاع السياحي والمس من قوت مئات الآلاف من التونسيين.


كانت مجموعة من المسلحين نفذت عملية إرهابية على متحف باردو المجاور لمقر البرلمان التونسي بالعاصمة أسفر عن مقتل 23 شخصا بينهم 17 سائحا على الأقل، بالإضافة إلى 50 مصابا.