التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:59 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مصر الخير تطلق مشروع "الغارمين" احتفالًا بعيد الأم

نظمت مؤسسة "مصر الخير"، اليوم الأربعاء، احتفالية كبرى لتكريم الأمهات الغارمات، في إطار إطلاق برنامج "الأم المصرية 2015"، بحضور رئيس مجلس أمناء المؤسسة والمفتي السابق، الدكتور علي جمعة، ووزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، ومساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، اللواء حسن التهامي، ومدير إدارة الحالات الإنسانية بوزارة الداخلية، اللواء حاتم أبو زيد، ورئيس المجلس القومي للمرأة، السفيرة ميرفت التلاوي، وعدد من الفنانين وكبار رجال الإعلام.



جاءت الاحتفالية بالتنسيق مع مجموعة شركات غبور، والتي ساهمت بمبلغ مليون جنيه، لفك كرب نحو 200 أم غارمة، في إطار برنامج الأم المصرية الذي أطلقته المؤسسة.


كما تم افتتاح معرض لمشروعات منتجات النول من السجاد اليدوي والمفروشات، على هامش الاحتفالية، وإعلان المشروع القومي لإحياء التراث في المشغولات اليدوية من منتجات الأسر الأكثر احتياجا والغارمين. 


وقالت سهير عوض، مديرة مشروع الغارمين، إن المستفيدين من المشروع بلغوا 26 ألفًا و700 شخص، مؤكدة أن المؤسسة ستعلن عن مشروعاتها الجديدة، للنهوض بحياة الغارمين والأسر الأكثر احتياجا اجتماعيا. 



وتم خلال الحفل تكريم عدد من الإعلاميين لدورهم الاجتماعي في كافة القضايا والموضوعات، وخاصة قضايا المرأة والأسرة المصرية، وفي مقدمتهم الإعلامي خيري رمضان، وعمرو أديب، والكاتب الصحفي مجدي الجلاد، ورئيس تحرير جريدة الشروق عماد الدين حسين، بالإضافة إلى عدد من رؤساء تحرير الصحف.


كما تم تكريم برامج تليفزيونية لدورها في الدعم المجتمعي للمرأة في مقدمتها، كلام في سرك، وىخر النهار، والستات ميعرفوش يكدبوا، و90 دقيقة، وبرنامج هات من الآخر مع هالة فاخر.



من جانبها، أعلنت مؤسسة مصر الخير أن البرنامج يهدف إلى تنفيذ مشاريع تستهدف تنمية المرأة المصرية، والنهوض بها، وزيادة دخلها، من خلال 4 محاور، هي توفير مصدر للدخل، والرعاية الصحية، ومحو الأمية وفك كرب الغارمين، تزامنًا مع احتفالات الأم المصرية بعيد الأم الموافق 21 مارس الجاري.


 ويهدف برنامج "المرأة المصرية" لتنفيذ برامج ومشاريع تستهدف تنمية المرأة المصرية، والنهوض بها وزيادة دخلها، من خلال 4 محاور، هي توفير مصدر للدخل، والرعاية الصحية، ومحو الأمية، وفك كرب الغارمين، وذلك تزامنًا مع احتفالات يوم المرأة المصرية وعيد الأم.