التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 02:03 م , بتوقيت القاهرة

ناجي شحاتة لدفاع "كنيسة كرداسة": يعني أنا قاعد كيس جوافة

اتهم دفاع المتهمين في قضية "إحراق كنيسة كرداسة" النيابة بالتجاوز في توجيه سؤالا لشاهد، فقاطعه رئيس المحكمة المستشار محمد ناجي شحاتة قائلا: "يعنى أنا كده قاعد كيس جوافة.. النيابة لم تتجاوز، ولا يمكن وصف سؤال النيابة للشاهد بالتجاوز".


كان ممثل النيابة قد طلب توجيه أسئلة لشاهد النفي الثالث في القضية، والذي أكد أن أحد المتهمين كان معه وقت الحادث، ولكن ممثل النيابة أكد أن المتهم قال في أقواله أمام النيابة إنه كان يعلب كرة القدم وقت الحادث وتلقى اتصالا هاتفيا.


 


كان المستشار أحمد البقلي، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أحال أوراق 73 متهما إلى محكمة الجنايات بالجيزة، لتورطهم في إحراق كنيسة كفر حكيم بكرداسة، يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع قتل 11 ضابطا ومجندا من بينهم مأمور مركز كرداسة، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة عليهم، وفقا لقانون العقوبات ومواد الإرهاب؛ لإضرامهم عمدا النيران فى الكنيسة، وترويع المواطنين الآمنين واستخدام القوة المسلحة ضدهم.


ويواجه المتهمون بحريق كنيسة كرداسة، تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع فى القتل، علاوة على إضرام النيران عمدا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.