التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:19 م , بتوقيت القاهرة

حملة "دافع" تصعد ضد "إسلام بحيري" و"القاهرة والناس"

أطلقت حملة "دافع" للدفاع عن علماء السلفية، حملة ضد مقدم البرامج بقناة القاهرة والناس، إسلام بحيري، واصفة إياه بـ"المرتد"، مؤكدة أنها ستقوم برفع دعوى قضائية ضده، بتهمة ازدراء الأديان.


وأوضح منسق حملة "دافع" للدفاع عن العلماء، علاء الدين العشري، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" اليوم الأربعاء، أنهم يطرحون عددًا من الأسماء لرفع الدعوى، وأن بعض الأعضاء يرشحون الدكتور محمد سليم العوا أو المستشار أنور الرفاعي، وسيقومون بعمل توكيلات وتوقيعات مثل حملة تمرد وبعدها وقفة احتجاجية، بالتزامن مع توزيع منشورات ضد إسلام بحيري في المحافظات.


وأكد العشري، أن دعوة بحيري لحرق البخاري ومسلم، وقوله إن "الشريعة الإسلامية تحصيل حاصل" أهم أسباب رفع الدعوى، معتبره تطاول على الصلاة، والنبي صلى الله عليه وآله وسلم، والقرآن الكريم.


ومن جانبه أكد أحد أعضاء الحملة، مدحت أبو الدهب، أن قناة القاهرة والناس ليست فوق الشعب، ومن وراء بحيري ليسوا أقوى من القضاة والمستشارين المصريين الشرفاء، وزعم أن القناة تنشر الإلحاد والكفر والتعدي على رب العالمين بالسباب والشتم وكذلك على الرسول الأمين -صلى الله عليه وسلم -والصحابة المكرمين، وأكد أنه سيتقدم بشكوى في مشيخة الأزهر لسكوتها عما اعتبره "ردة وكفر صريح لا يحتمل أي تأويل".


وكان عدد من شباب السلفيين قد دشنوا حملة "دافع" للدفاع عن علماء السلفية، وعن الإسلام والثوابت الإسلامية، مطلع العام الجاري.