التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي لـ"داعش": دقت ساعة نهايتكم

ألقت طائرات عسكرية عراقية، صباح اليوم الأربعاء، منشورات على مدينة الموصل، شمالي العراق، لتبشير المواطنين بـ"قرب ساعة الصفر لشن العملية العسكرية ضد تنظيم داعش"، بحسب قناة "العراقية".

وجاء في نص أحد المنشورات، وفقا لوكالة "الأناضول"، "إلى أهالي الموصل الكرام، يا أبناء الحدباء الباسلة، اقترب يوم التحرير الذي انتظرتموه طويلا، حل موعد طرد الدواعش الكفرة المتخلفين من على أرضكم المقدسة".

وأضاف المنشور: "إخوتكم في محافظة صلاح الدين لقنوهم درسا لن ينسوه، وأنتم كذلك ستفعلون، فالموصل مدينتكم والعراق عراقكم، قواتكم المسلحة قريبة منكم، وعلى أتم استعداد بعون الله للمساهمة معكم في قبر الدواعش إلى الأبد".

وواصل المنشور: "تابعوا مخابئهم، سجلوا أعمالهم المنكرة، وأشيروا على من تعاون معهم في تخريب حضارتكم العريقة، فيوم الخلاص بعون الله وهمتكم بات قريب".

ويأتي إلقاء المنشورات بعد أقل من 24 ساعة من اجتماع عقده وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، مع أبرز قيادات الوزارة، لبحث الاستعدادات العسكرية لمعركة تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش. 

وكانت وزارة الدفاع العراقية قالت، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء، إن "الاجتماع ناقش احتياجات ومتطلبات معركة الموصل، التي ستثبت إن الجيش العراقي هو الحامي والدرع الحصين للوطن، والقادر على حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار، بعد طرد عصابات داعش الإجرامية من كافة الأراضي العراقية".

وحققت القوات العراقية، خلال الأيام الماضية، انتصارا وصف بـ"الأكبر" على "داعش"، باستعادة السيطرة على بلدتي الدور والعلم القريبتين من مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، فضلا عن عشرات القرى في تلك المنطقة. 

ومطلع مارس الحالي، بدأ العراق حملة عسكرية بمشاركة 30 ألفا من قوات الجيش والشرطة والفصائل الشيعية المسلحة، وأبناء العشائر السنية لطرد "داعش" من محافظة صلاح الدين، تمهيدا لوصول القوات العراقية إلى حدود محافظة نينوى، ومركزها مدينة الموصل معقل "داعش" في العراق. 

وتعمل القوات العراقية، والحشد الشعبي، وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق)، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش" في يونيو الماضي، بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن منذ أشهر غارات على مواقع التنظيم.