التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:07 م , بتوقيت القاهرة

عودة: القائمة العربية ستقف سدا أمام تشكيل حكومة يمينية

أعرب قادة القائمة العربية المشتركة عن ارتياحهم من حصول القائمة على 13 مقعدا، لتصبح القوة الثالثة في الكنيست الإسرائيلي، خلال لقاء عقدوه، الليلة، في مؤتمر صحفي عالمي.


وقال رئيس القائمة المشتركة، أيمن عودة، وفقا لما نشرت وكالة "أنباء وطن" الفلسطينية، الذي استقبل بالتصفيق الحار، إن الجماهير العربية وعدت وأوفت، معربا عن شكره لكل من شارك في هذه الانتخابات، "لأنهم هم من صنعوا هذا التحالف وهم أبطاله الذين لم يخلفوا وعدهم".


أضاف أن نسبة التصويت في الوسط العربي تعدت 70%، وأن الكتلة الثالثة في الكنيست القائمة المشتركة، ستكون سدا منيعا أمام اليمين لتشكيل الحكومة المقبلة.


وتابع أن النتائج النهائية ستكون أفضل، وربما تحصل القائمة العربية المشتركة على 14 مقعدا، لأن نسبة عالية من المقترعين وصلوا إلى صناديق الاقتراع بعد الساعة الثامنة مساء، أي بعد إغلاق الصناديق أمام العينة التلفزيونية.


من جانبه، قال الدكتور أحمد الطيبي إن هناك خيبة أمل من نتائج الانتخابات في الوسط اليهودي الذي فضل اليمين الفاشي، مضيفا أن اشتراك القائمة العربية المشتركة هو أمر مهم في تاريخ الفلسطينيين، وأن أحد الأحزاب الفاشية "ياحد" لم يعبر نسبة الحسم بفضل نسبة التصويت في البلدات العربية.