التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

"النور" يقدم مقترحاته لتعديل قانون الانتخابات البرلمانية

اجتمع أعضاء المجلس الرئاسي لحزب النور، برئاسة الدكتور يونس مخيون، اليوم الثلاثاء، واتفقوا على المقترحات التي سيتقدم بها الحزب للجنة تعديل قانون الانتخابات البرلمانية، كما اتفقت القيادات على إرجاء تعديل القائمة الانتخابية، لحين صدور قانون تقسيم الدوائر بشكله النهائي,


قال رئيس الهيئة العليا لحزب النور، الدكتور طارق السهري، إن الحزب شكل لجنة لوضع مقترحاته، لقانون تقسيم الدوائر، وتقديمها للجنة المشكلة من قبل الحكومة، وينتظر صدور التعديلات النهائية المتعلقة بقانون الانتخابات، حتى يحدد موقفه من القائمة الانتخابية، التي شكلها خلال الشهور الماضية.


كما طالب السهرى مؤسسة الرئاسة، بعقد حوار مجتمعي مع الأحزاب والقوى السياسية، قبل اثدار القانون، والوقوع في نفس الأخطاء السابقة، التي تسببت في تأجيل الانتخابات البرلمانية.


ومن جانبه أكد الأمين العام المساعد لحزب النور، الدكتور شعبان عبدالعليم، الاستقرار على نفس الأسماء السابقة، كما هي حتى الانتهاء من القانون وخروجه بالشكل الجديد، ودعا لجنة تعديل القانون، لعدم الوقوع في نفس الأخطاء السابقة، والتي تسببت في بطلان عدد من المواد.


واشار لـ"دوت مصر" أن حزب النور قدم مقترحاته لتعديل القانون، لافتا إلى أن الحزب طالب بالقائمة النسبية، وليست المطلقة، وتعديل نسبتها لـ40% قائمة و40% فردي و20% للفئات المهمشة.