التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:42 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأم المثالية بالإسكندرية: واصلت الليل بالنهار في العمل

قالت السيدة الحاصلة على لقب الأم المثالية بمحافظة الإسكندرية، آمال رمضان شحاتة، 52 عاما، وهي من أبناء محافظة أسيوط، عاشت حياتها بالإسكندرية، وتعمل موظفة بالشؤون الاجتماعية، قامت بتربية ابنيها "ولد وبنت" بعد أن توفى زوجها، ورفضت أن تتزوج، وظلت ترعاهما إلى أن تخرجا وحصلا على ليسانس حقوق وماجيستير في القانون.


لم تتوقع آمال أنها ستحصل على لقب الأم المثالية، بل لم تشغل بالها بهذا الأمر، وكان كل همها هو تربية أولادها، وتنشئتهم نشأة سليمة وصالحة.


"دوت مصر" التقى آمال رمضان، التي أكدت أنها لم تتزوج بعد وفاة زوجها، وواصلت الليل بالنهار في العمل حتى تنفق على ابنيها وتسد حاجاتهما، رغم المعاناة الشديدة التي كانت تعيش  فيها، ولكنها أصرت أن يستكملا تعليمهما، فهي أم لـ"مصطفى، ومي"، وواجهت خلال المرحلة التعليمية لهما ظروفا صعبة، بسبب الأمور المادية، إلا أن أقاربها كانوا يقومون بمساعدتها في بعض الأحيان من أجل تلبية احتياجاتها هي وابنيها.


وأكدت آمال أنها فخورة بهذا التكريم العظيم الذي لم تتوقعه على الإطلاق، بحسب قولها، ومؤكدة أيضا أنها فخورة بما تقدمه الدولة خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي نريد الاستقرار والتقدم والازدهار لها في عهده.


كانت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، قد أعلنت أسماء الأمهات الفائزات بجائزة الأم المثالية للعام الحالي، والتي فازت بها 23 أما مثالية من مختلف المحافظات، من إجمالى 74 أما تقدمن للمسابقة.