التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:23 م , بتوقيت القاهرة

محلب لـ"دوت مصر": مارس شهر الثواب والعقاب للمحافظين

قال رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، إن شهر مارس الحالي سيكون شهر الثواب والعقاب للمحافظين، خاصة بعد الصحوة التي اجتاحت مصر عقب المؤتمر الاقتصادي، مشيرا إلى ضرورة استرجاع هيبة الدولة لكي تنجح مساعي القيادة في النهوض بالوطن.

وأكد محلب في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، على هامش زيارته لمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، أن المسؤول الذي لا يستطيع العمل عليه ترك منصبه فورا، لأن مصر تمر بمرحلة صعبة تحتاج إلى تكاتف أبنائها، مضيفا أن أهم النقاط التي بحثها الاجتماع المصغر الذي عقده مع محافظي الصعيد، تسهيل أي أعمال تخص المواطنين في جميع المؤسسات الحكومية.

وأضاف رئيس الوزراء أنه لا بد من مراعاة الظروف المعيشية الصعبة للمواطن المصري، فضلا عن الظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن، فكان لا بد من توجيه المحافظين والقيادات التنفيذية في المحافظات، إلى تسهيل إجراءات المواطنين في المؤسسات الحكومية، وتشديد الرقابة على جميع الأسواق ومهربي السلع المدعمة من الحكومة للمواطن.

وتابع محلب بأنه خلال الفترة المقبلة سيتم عقد اجتماعا دوريا للمحافظين كل 15 يوما من كل شهر، ولا بد من حضور الجميع حتى يتم مناقشة العديد من المفات الهامة التي تخص المحافظات، فضلا عن تقديمهم تقريرا أسبوعيا لمكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يذكر أن رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، يرافقه عددا من الوزراء ومحافظي الصعيد، أطلقوا اليوم الثلاثاء، المشروع القومي لتنمية محافظات الصعيد باسم "مشروعك"، في محافظة قنا، ثم عقد رئيس الوزراء اجتماع محلس محافظين بالقاعة الزجاجية بكورنيش النيل بمدينة قنا.