التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

مدرسون في القفص.. والتهمة "فيس بوك" وهتك عرض

شهد أمس الثلاثاء وقائع عدة نشرت على صفحات الجريمة، كان أطرافها مدرسون في مختلف محافظات، منهم من أُلقي القبض عليه بسبب صفحات أنشأها على موقع "فيس بوك"، ومنهم من تم تبرئته من تهم هتك عرض، أو حُبس بسبب هتك عرض تلميذ.


ويرصد "دوت مصر" أبرز الوقائع التي نُشرت أمس الثلاثاء في قسم "الجريمة"، وكان أطرافها مدرسون بمختلف الإدارات التعليمية.


مدرسة تحرض ضد الجيش


ألقت أجهزة الأمن في محافظة سوهاج القبض على مدرسة بدعوى إنشاء عدد من الصفحات المحرضة ضد قوات الجيش والشرطة، بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتواصلها مع أحد الإعلاميين بقناة "الشرق".


وقالت تحريات قطاع الأمن الوطني إن ريهام ح. والتي تعمل مدرسة بمحافظة سوهاج، أنشأت صفحة تحريضية على موقع "فيس بوك" باسم "حركة حسم"، تتضمن منشورات تحريضية على ارتكاب أعمال العنف، وتقسيم عناصر بعض الجماعات الإرهابية إلى خمس مجموعات؛ تقوم كل واحدة بارتكاب سلسلة من العمليات الإرهابية.. ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا.


موجه ينشئ صفحات ضد المسؤولين


أما في دمنهور، فألقت الشرطة القبض على موجه بإدارة دمنهور التعليمية، بتهمة تدشين صفحات على "فيس بوك" ضد عدد من مسؤولي المحافظة.


وقالت أجهزة الأمن إن صفحات صلاح ع. (56 عامًا) تناولت سبًّا وقذفًا لمحافظ البحيرة السابق، مصطفى هدهود، ونائب محافظ البحيرة، المهندسة نادية عبده، وتركيب بعض الصور لوكيل وزارة التربية والتعليم، إبراهيم التداوي.. ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا.


المدرس خنق مسؤول الأمن


أعلن المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية أن التحقيقات كشفت خنق مدرس ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين بمدرسة السادات الثانوية المشتركة بطنطا، مسؤول أمن الإدارة التعليمية محاولاً قتله، لاعتراض الأخير على اعتداء المدرس على موظفة بالإدارة بألفاظ غير لائقة، وسب الجيش والشرطة والقيادات الحاكمة، والتلويح بيده بعلامة "رابعة".


وأوضحت النيابة أنها عرضت أوراق القضية على نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار محمد غنام، فأمر بإحالة المتهم للمحاكمة التأديبية.. ولمزيد من التفاصيل حول الواقعة اضغط هنا.


الإفراج عن مدرس متهم بهتك عرض طالبة


قررت النيابة العامة بالسويس الإفراج عن م. ع. المدرس بمدرسة السويس الثانوية الصناعية للبنات، والمتهم بهتك عرض طالبة والتحرش بها لفظيًّا.


وبحسب مصدر قضائي، فإن قرار النيابة صدر عقب ورود تقرير طبي من مستشفى السويس العام، يؤكد كذب ادعاءات الطالبة، بعد أن تبين خلو جسدها من أي سحجات.. ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا.


هتك عرض تلميذ


وفي البحر الأحمر، عُرض صباح الأمس أمام النيابة العامة مدرس تربية رياضية بمدرسة الغردقة الابتدائية، يدعى ع. م. (45 عامًا)، بتهمة هتك عرض طفل يبلغ من العمر 7 أعوام، في الصف الأول الابتدائي.


وجاء قرار النيابة العامة بحبس المدرس 4 أيام على ذمة التحقيقات، لحين ورود تقرير الطب الشرعي.. ولمزيد من التفاصيل حول الواقعة اضغط هنا.