التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 09:01 م , بتوقيت القاهرة

ذهب ليتسول من شرطة أبوظبي فقبضت عليه

في واقعة طريفة وغريبة، ألقت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، القبض على  سائح آسيوي سعى للتسول من عناصرها، في أثناء تواجدهم في مواقف السيارات التابعة لمبنى التحريات.


وذكر مدير الإدارة، العقيد راشد محمد بورشيد، وفقا للموقع الرسمي لشرطة أبوظبي، أن المتسول ("م. ي" 23 سنة آسيوي الجنسية) لم يدرك بتاتا أن شر عمله سيوقعه في قبضة الشرطة، حين صدمته المفاجأة فحاول الفرار مطلقا ساقيه للرياح، لكنه لم يتمكن من الجري والهروب من عناصر التحريات، إذ أطبقوا عليه بعد محاصرته وضبطه بالقرب من مبنى مجاور، بحوزته 250 درهما حصيلة اليوم من التسول".


وقال بورشيد إن المتسول ادعى المرض حاملا جهازا طبيا للتبول اللاإرادي اشتراه من صيدلية بقيمة 7 دراهم، مستغلا أسلوبه الاحتيالي المصطنع ليتعاطف الناس مع حالته الصحية الخادعة، وفقا لما جاء في استجوابه.


وحذر مدير "تحريات" شرطة أبوظبي الجمهور من الأساليب الاحتيالية، التي يتفنن فيها المتسولون، واستغلالهم طيبة مجتمع الإمارات، على حد قوله، حاثا على التفاعل مع حملة "لا للمتسولين"، التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني والإبلاغ عن المتسولين، باعتبار الشراكة مع المجتمع للتصدي لهذه الآفة المجتمعية من أولويات العمل الشرطي.