التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:03 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| مصر قد تحظر مكالمات "واتس آب" خلال أسبوعين

كشف الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس هشام العلايلي، عن تشكيل لجنة لدراسة إمكانية حظر المكالمات الصوتية عبر تطبيق "واتس آب" داخل مصر، لافتا إلى أن الدراسة قد يتم الانتهاء منها خلال أسبوعين، وبعدها سيتم اتخاذ القرار النهائي.


وأضاف العلايلي، في اتصال هاتفي بـ"دوت مصر"، أن الدراسة ستشمل تأثير تلك الخدمة على خصوصية المستخدمين، وكذلك على مستوى خدمات الاتصالات والإنترنت، بجانب تأثيرها على الاستثمارات وحجم الدخل بقطاع الاتصالات المصري.


وكانت هيئة تنظيم الاتصالات بالإمارات قد أصدرت بيانا، صباح اليوم الأربعاء، تعرب خلالها عن وقوفها بجانب شركة اتصالات الإماراتية بعد اتخاذها لقرار بحجب إجراء المكالمات الصوتية لتطبيق واتس آب عبر شبكاتها.


وقال العلايلي "بعد انتهاء الدراسة من جانبنا سنقوم بعقد اجتماع مع مسؤولي شركات الاتصالات بمصر للتباحث سويا حول هذا الأمر".


يذكر أن شركة فودافون مصر خاطبت قبل أسبوعين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، للاستفسار عن موقف الجهاز من خدمات المكالمات الصوتية لتطبيق واتس آب.


وكانت تقارير عالمية قد أفادت، مطلع فبراير الماضي، عن وجود خطة لإطلاق خاصية إجراء المكالمات الصوتية المجانية عبر تطبيق واتس آب، وهو ما بدأت الشركة في تجربته لدى بعض المستخدمين.