التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:44 م , بتوقيت القاهرة

"داعش" يفتتح مكاتب لتجنيد الأطفال في سوريا

افتتح تنظيم "داعش" في مدينتي الميادين والبومكمال بالريف الشرقي لدير الزور، مكاتب لتجنيد الأطفال تحت سن 18 عاما، وطالب أهالي تلك المناطق بتسجيل أبنائهم، كما أكد أنهم يستقبلون الأطفال الراغبين في التسجيل رغم عدم موافقة أوليا أمورهم.



ووفقا لما نشره مرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، بعد تجنيد الأطفال يتم تحضيرهم في دورتين شرعية وأخرى عسكرية، فبعد ترسيخ العقيدة الداعشية في أفكارهم، يتم تدريبهم على الأسلحة والرمي بالذخيرة الحية وخوض الاشتباكات والمعارك والاقتحامات.



وذكر المرصد، ومقره في لندن، أن "داعش" يستخدم أسلوب الترغيب للأطفال الساكنين بالقرب من عناصره أو مقارها، والأطفال الذين يجتمعون أثناء تنفيذ عمليات الإعدام والذبح والصلب والجلد والرجم، ويعمد إلى التودد للذين يدرسون في مدارس التنظيم من خلال إغرائهم بالمال وحمل السلاح وتعليمهم قيادة السيارات، ليعملوا بعد ذلك على إقناعهم من أجل الانتساب إلى معسكرات تنظيم "أشبال الخلافة".



وبجانب ذلك، فإن التنظيم يستخدم الأطفال ممن نجح باستمالتهم، للعمل كمخبرين يجمعون لهم المعلومات، وحراسة المقار، إضافة لاحتضان التنظيم واستقباله الأطفال ممن يعانون من تشوهات خلقية.


ووفقا لوثائق قدمها المرصد السوري، فإن "داعش" استخدم الأطفال أكثر من مرة، ففي شهر يناير الماضي أرسل التنظيم كتيبة مكونة من 140 طفلا دون الـ18 عاما، لجبهات قتال القوات العراقية في كوباني.