التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:50 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة التضامن: شعرت بالضآلة أمام قصص كفاح الأمهات المثاليات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أسماء الفائزات بجوائز الأم المثالية لعام 2015، وكذلك الفائزين من الآباء المثاليين.


وقالت وزير التضامن الاجتماعي غادة والي إن نماذج السيدات التي تم اختيارهن جاءت بناء على عدة معايير تم تطبيقها على 74 مرشحة، وتم اختيار 23 فقط على مستوى محافظات مصر.


وأكدت والي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالوزارة ظهر اليوم الثلاثاء، أنها حريصة أن يظل العيد باسم "عيد الأم"، موضحة أنها "تكن كل احترام للأسرة المصرية، لكن هذا اليوم خاص بالأم المصرية فقط، لكن الوزارة ستحتفل أيضا بالأب المثالي، والابن والابنة البارة تقديرا لهم".


ووجهت وزيرة التضامن تحية شكر وتقدير للأمهات المثاليات من الصعيد، لأن الثلاث سيدات الأوائل المثاليات من الفيوم وأسيوط والأقصر، على الترتيب. كما وجهت تحية شكر للسيدة صيصة أبو دوح النمر التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عاما لتواجه التحديات المجتمعية والضغوط المحيطة، وتعمل في الشارع دون أن تتعرض لمضايقات.


وفي سياق متصل، أشارت إلى "شعورها بالضآلة" بعد أن قرأت عن قصص الكفاح للسيدات التي ترشحن للجائزة، معبرة عن عظمة السيدة المصرية وقدرتها وصلابتها على مواجهة التحديات والصعوبات، وقدرتها أيضا على العمل داخل البيت وخارجه لتربية أبنائها.


وكانت المعايير التي اختارتها اللجنة بوزارة التضامن جاءت على أساس قيمة تعليم الأبناء وقيمة عمل المرأة وقيمة تنظيم الأسرة، وكذلك قيمة غرز حب الوطن.