التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

هرج ومرج داخل "جنايات القاهرة".. والشرطة تعجز عن السيطرة

سيطرت على محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، حالة من الهرج والمرج، أثناء مرافعة النيابة أمام هيئة المحكمة التي تنظر الخلية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.


كانت النيابة العامة تستعرض مرافعتها أمام هيئة المحكمة، وخلال ذلك تعالت الأصوات من داخل القفص الحديدي، موجهة السباب لممثل النيابة، فطلب القاضي من النيابة التوقف عن المرافعة؛ لسماع ما يقوله المتهمون داخل القفص.


بعد صمت النيابة، تعالت الأصوات أكثر مما كانت علية مرددة: "يا كذاب، يا غاشم، يا قتلة"، فأمر "فهمي" القوة المكلفة بحراسة المتهمين بإحضار من وجه السباب للنيابة، الأمر الذي رفضه المتهمون، الذين تضامنوا مع زميلهم، فوصفه القاضي في محضر الجلسة بـ"عجز القوات عن الإتيان باسم المتحدث من داخل القفص". 
وكاد "فهمي" أن ينهي الجلسة ويوقع أقصى عقوبة على المتهمين جميها، لولا تدخل أعضاء هيئة الدفاع الحاضرين مع من لم يحدثون شغبا داخل القفص، وطلبهم من المحكمة أن يخرجوا موكليهم ويسألونهم عما حدث داخل القفص.


وتستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لمرافعة النيابة، اليوم الثلاثاء، في القضية المتهم فيها محمد ربيع الظواهري، شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، و67 آخرين، بتهمة إدارة وإنشاء خلية تابعة لتنظيم القاعدة.