التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:46 ص , بتوقيت القاهرة

أوقاف بني سويف تحظر إنارة مآذن المساجد ليلاً

أصدر وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف الشيخ سلامة عبدالرازق، قرارًا بإحالة إمام مسجد ومقيم شعائر وعاملين بمسجد قرية تزمنت الغربية التابعة لمركز بني سويف إلى التحقيق، لتركهم مأذنة المسجد مضائة ليلاً بشكل مبهر، بالمخالفة لتعليمات الوزارة بترشيد الكهرباء.
 
وأكد قائلا: أصدرتُ منشورًا بحظر إنارة مآذن المساجد، ومنع استخدام سخانات المياه إلا في صلاة الفجر وتنظيم استخدام المكيفات داخل المساجد؛ ترشيدًا لاستهلاك التيار الكهربائي .
 
وأوضح أن المنشور ينظم استخدام المكيفات داخل المساجد التي تزيد مساحتها عن 100 متر، مشيرًا إلى أن القرار يلزم المتبرع بأجهزة التكييف بالتحمل باستهلاك الكهرباء الخاصة بها عن طريق تركيب عداد مستقل لها باسم المتبرع .
 
وأشار إلى أن القرار صادر منذ عهد وزير الأوقاف السابق الدكتور طلعت عفيفي، ولكن لم يتم تفعيله، وما يحدث اليوم ما هو إلا بداية لتفعيل القرار تماشياً مع سياسة الدولة فى ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة قائلاً "إن الإسراف فى العبادة مُنه عنه".



ولفت إلى أن القرار يلزم إمام المسجد، ومفتش المنطقة ومدير الإدارة، ورئيس القسم بتحمل المسؤولية القانونية التي تترتب على عدم تفعيل القرار أو مخالفته.