التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 12:06 م , بتوقيت القاهرة

5 معلومات تهمك عن مبادرة "مشروعك"

"مشروعك" هي مبادرة تؤسس لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وهو برنامج تنموي يهدف إلى محاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب، عن طريق دعمهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، عن طريق منح القروض للمشروعات في هيئة معدات، ومساعدات، ودراسات جدوي، ومتابعة مراحل التنفيذ وصولا إلى الإنتاج وتحقيق العائد.

المشروع يستهدف محافظات الجمهورية بالكامل، والمرحلة الأولى للمشروع ستشمل محافظات الصعيد بحيث تكون نواة المشروع وتوفر أكبر عدد من فرص العمل للشباب بهذه المحافظات، وتقدم تيسيرات عديدة للشباب حتى يتسنى لهم الحصول على القرض الذي يغطي مشروعه في أقل وقت ممكن وبدون أي عقبات تواجهه.

المرحلة الأولى ستكون بقيمة 3 مليارات جنيه، على هيئة قروض، بحد أقصى 2 مليون جنيه لكل شاب.

سيتم تجهيز مكاتب بمجالس المدن والمراكز والقرى وذلك لاستقبال المواطنين الراغبين فى الاستفادة من المشروع، هذه المكاتب تضم ممثلين من البنوك المشاركة في المشروع، وممثلين عن المجلس المحلي، وذلك للمساهمة فى إنهاء الإجراءات المتعلقة بالمشروعات التي سيتقدم بها المواطنون والتراخيص اللازمة ودراسة الجدوى المقدمة في أقل وقت ممكن.

البنوك المشاركة في المشروع هي البنك الأهلي، وبنك مصر وناصر والتنمية والائتمان الزراعي، وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.