التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:58 م , بتوقيت القاهرة

خط ساخن للاستفسار عن "التغطية الصحية لغير القادرين"

أعلن وزير الصحة، عادل عدوي، تدشين خط ساخن (19153) لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين حول برنامج التغطية الصحية لغير القادرين.


وأوضح، أن الخط الهاتفي سيعمل من العاشرة صباحا ويستمر حتى العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع، جاء ذلك خلال زيارته قنا، مساء الإثنين، برفقة رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب إلى محافظة قنا؛ لمتابعة سير العمل ببرنامج التغطية الصحية لغير القادرين وتطبيق الخطوات العملية للبرنامج في المحافظة. 


وأشارت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن البرنامج يغطي حوالي 81 ألف أسرة بإجمالي 320 ألف مواطن بمحافظة قنا، كما يقدم خدماته من خلال 56 وحدة طب أسرة موزعة على 9 إدارات طبية لتغطى كل المحافظة، ويتم تقديم خدمات الإحالة الطبية من خلال 5 مستشفيات تغطي كافة التخصصات الطبية، وهى مستشفيات "قنا العام، نجع حمادى العام ، قفط المركزى ،مستشفى التأمين الصحى، المستشفى الجامعى".


وأضاف البيان، أن برنامج التغطية الصحية لغير القادرين يغطي نحو 70 ألف أسرة بإجمالي يصل إلى 264 ألف فرد في محافظة سوهاج، ويتم تقديم الخدمة من خلال 101 وحدة طب أسرة موزعة على 11 إداراة طبية لتغطى كل المحافظة، من خلال 6 مستشفيات تشمل كافة التخصصات الطبية.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الأول من مارس عن بدء تطبيق برنامج التغطية الصحية لغير القادرين من السادة المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي في محافظتي قنا وسوهاج.


يذكر أن وزير الصحة كان قد أكد في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن أعداد المستفيدين ببرنامج التغطية الصحية سترتفع بمحافظتي قنا و سوهاج حيث ستتراوح بين 700 و800 ألف شخص.