التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:23 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة" تحذر من استخدام مستحضرات طبية "مغشوشة"

حذرت وزارة الصحة، المواطنين من استخدام بعض المستحضرات الطبية لمخالفتها المواصفات الصحية،وأصدرت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، منشورين  دوريين بأرقام 33 و34 طالبت فيهما بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مستحضرات صيدلانية مغشوشة.


وأكدت  الإدارة أن مستحضر إيموكسكلاف 228.5مجم ،إنتاج شركة ايبيكو تشغيله رقم 14000457  غير مطابق للمواصفات من حيث الخواص الطبيعية،وتضمن المنشور الصادر عن الإدارة سحب مستحضر Tamsul0,4 mg  capsules إنتاج شركة أمون تشغيله رقم 140389 من السوق .


وطالبت الإدارة  بنشر المنشورين  على جميع المستشفيات العامة والخاصة الواقعة في نطاق المحافظة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.


وشددت الإدارة على ضرورة تسليم الأحراز لمندوبي الشركة بعد أخذ التعهد اللازم لعدم فضها إلا في وجود مفتش الصيدلة، على أن تتم موافاة وزارة الصحة من قبل الشركات بالكميات التي تم تحريزها،مشيرة إلى أنها أرسلت المنشورين للشركة المنتجة وشركات التوزيع لاتخاذ اللازم نحو سحب المستحضر،وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات إلى مخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديريات الشئون الصحية بالأرصدة والمرتجعات.