التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:33 م , بتوقيت القاهرة

"الوزراء العراقي" ينتقد الرافضين للدعم الإيراني

? أكد نائب رئيس الوزراء العراقي بهاء الأعرجي، الدور المحوري لإيران في الحرب على الإرهاب، مشيرًا إلى أنها وقفت إلى جانب العراق، ودعمته في التصدي للجماعات الإرهابية، وندد بالمواقف التي تنتقد الدعم الإيراني لبلاده.


وقال الأعرجي في كلمة، اليوم الإثنين، أوردتها وكالة أنباء فارس الإيرانية: "البعض يُشكك ويقول أو حتى ينتقد موقف الجمهورية الإيرانية الداعم للعراق في حربه، ونحن نقول إن المجتمع الدولي بالكامل وقف مشكورًا مع العراق، لكن على الجميع أن يعلم أن إيران هي جارتنا، وتشترك معنا في إسلامنا، وأن الخطر الذي يهددنا في العراق يُهددها، فهناك مُشتركات وأسباب جعلت هذا التحرك تحركًا مختلفًا ومميزًا، ونفسه هذا الذي يُشكك قد قطع آلاف الأميال، وذهب إلى الولايات المتحدة، وأخذ يستجدي الوقوف معنا".


وأضاف "معارك كثيرة حُسمت وانتصارات تحققت وتفاجأ العالم بهذه الانتصارات، حتى الولايات المـتحدة أعلنت أن الحرب على داعش تحتاج لخمس سنوات، وها هم أبناء العراق قد غيّروا هذه المعادلة، وحطموا كل الموازين عندما جعلوا من الخمس سنوات خمسة أشهر وفاجأوا العالم".


وتابع الأعرجي "في الوقت الذي نشكر المُجتمع الدولي على هذه الوقفة، نقول لهم إنها ليست فضلًا أو منة منكم علينا، لأن العراق هو من صنع النصر بالدماء العراقية، وحتى نكون أمام نصر كامل ومُتكامل، علينا من الآن أن نضع الخطط في كيفية إعادة الإعمار والخدمات للمحافظات المُحررة، وكيفية إرجاع النازحين من أهلها، وعلى المجتمع الدولي أن يقف هذه المرة وقفة جادة لإعادة الإعمار، فإننا لولا أن وقفنا لنقاتل نيابة عنهم لما خُربت محافظاتنا".