التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:21 م , بتوقيت القاهرة

"مصر تستيقظ" على سخرية "مانشيتات" الصحف الورقية

"صباح الخير يا مصر".. تعليق انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مع رصد القراء لصحف صباح اليوم الإثنين، حيث التقطتتها أعين متابعي الصحف الورقية الصادرة عقب انتهاء مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، ولوحظ صدور جرائد اليوم بمانشيتات موحدة وهي "مصر تستيقظ" اقتباسًا من على لسان الرئيس السيسي في كلمته الختامية للمؤتمر. 

 
 


واسترعى ذلك انتباه عدد من الصحفيين للتعليق، مثل الرئيس السابق لشبكة الـ BBC العربية "حسام السكرى،  الذي دعى متابعيه إلى التركيز في عدد الصحف وملاحظة تطابق مانشيت الصفحة الأولى فيها.
 
أما رئيس لجنة الإعلام بنقابة الإعلام الإليكتروني، تحت التأسيس، سامح عقل، فقد سخر من ندرة الإبداع والاستسهال الذي وصل إلى حد التطابق.

 

 بينما تساءل الصحفى بمجلة 7 أيام، كريم فريد، وأحد أعضاء فريق إعداد برنامج "آخر كلام" ليسرى فودة، عن السبب وراء كتابة الجرائد نفس المانشيتات؟ مرسلًا السؤال لصحفي المصري اليوم أحمد رجب، فى إشارة لمقال سابق بعنوان: لماذا تكتب كُل الصحف نفس المانشيت كُل يوم؟ كتبه رجب.   

 

و الأمر لم يكن حكرًا على الصحف الناطقة بالعربية، فجريدة البورصة الاقتصادية، صدرت بذات مانشيت صحيفة "الديلى نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية أيضًا.

 

 


يذكر أن الصحف الورقية أمس الأحد، أعلنت بقرار موحد رفع أسعارها، فمنها ما وصل إلى 2 جنيه لليومي، و3 جنيهات للأسبوعي، معززين ذلك باعتذار للقارئ بسبب زيادة أسعار الورق وغيره من المستلزمات، رغم أن أعداد التوزيع في انخفاض، ما يهدد بخسائر أكبر بعد التسعيرة الجديدة.