التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:46 م , بتوقيت القاهرة

الفضالي يدعو السيسي لإقامة مؤتمر اقتصادي في الصعيد

طالب المنسق العام لتيار الاستقلال، أحمد الفضالي، الرئيس عبدالفتاح السيسي باستغلال النجاح منقطع النظير للمؤتمر الاقتصادي، في إقامة مؤتمر اقتصادي عالمي مطلع العام المقبل في صعيد مصر، يكون هدفه الأول إقامة استثمارات في مدن الصعيد التي عانت على مدى عصور سابقة من تجاهل المسؤولين، وتفاقمت بها معدلات الفقر.


وأكد الفضالي في بيان له، اليوم الإثنين، ثقته في أن النظام الحالي سيستوعب أخطاء من سبقوه ولن يقوم بتكرارها، مشددا على أن الفرصة أصبحت سانحة الآن لجعل مصر مركزا عالميا للاستثمار.


وأضاف أن تنمية مدن الصعيد تتعدى فكرة التنمية الاقتصادية، وترتبط ارتباطا وثيقا برد الجميل لأهلينا هناك بشكل خاص، وبالأمن القومي المصري بشكل عام، إضافة إلى أن تنمية الصعيد ستفتح آفاقا استثمارية لمصر مع عمقها الإفريقي، وستضمن ازدهار حركة التجارة المصرية الإفريقية عن طريق نهر النيل، وستقفل الطريق في وجه من يرد أن يعبث بالعلاقات المصرية مع نظرائها من دول القارة وبشكل خاص في حوض النيل.


وحذر الفضالي من وجود محاولات كثيرة تقوم بها جهات خارجية لاقتحام مصر من عمقها الجنوبي، مؤكدا أن التنمية هي أقوى سلاح ممكن أن تواجه به مصر أعدائها.