التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:18 م , بتوقيت القاهرة

قيادي شيعي: نجاح "الحشد العراقي" ضد داعش يزعج التكفيريين

أكد منسق ائتلاف "خدام أحباب العترة المحمدية" الشيعي، عماد قنديل، أن من يزعمون أن قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش العراقي الذين يقاتلون داعش وأخواتها، يقتلون أهل السنة، مخطئون، وكلامهم زورا وبهتانا.


وأضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أن السلفيين والتكفيريين دأبوا أن يكونوا في نفس خندق أمريكا وإسرائيل، بشعورهم بالقلق والاضطراب من الانتصارات التي يحققها العراقيون على التكفيريين، مستشهدا بمواقف علماء السنة في البصرة بالتبرع بالدم للمقاتلين بالحشد الشعبي والجيش العراقي.


واعتبر قنديل، أن النجاح الذي يحققه العراق وسوريا يزعج التكفيريين في كل مكان، وخاصة في مصر، لأنه يجفف الرحم الذي يمد الإرهابيين في سيناء، مؤكدا أن جهود مصر في محاربة الإرهاب داخل سيناء ستكلل بالنجاح عندما ينجح العراق وسوريا في القضاء على داعش.


وكانت الدعوة السلفية، قد طالبت اليوم الإثنين، جميع الدول العربية والإسلامية شعوبا وحكومات، أن تنتبه جيدا إلى خطر داعش، وأن تنتبه بدرجة أشد لخطر الإرهاب الشيعي المنظم، والذي ينطلق من إيران، ويتمدد إلى كثير من الدول السنية، مطالبةً الدول العربية والإسلامية والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري لوقف هذه الجرائم.