التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:03 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "يخت الأحلام" ملك العائلة الحاكمة بالإمارات

 قال مدير شركة "سان لورنزو" الإيطالية لصناعة اليخوت طارق خليل، إن سوق اليخوت الفارهة ينمو باضطراد في الشرق الأوسط، معتبرا أن الازدهار السياحي والتجاري والاستثماري، هو الأفضل لشركات صناعة اليخوت، وذلك على هامش معرض دبي العالمي للقوارب. 


و بحسب شبكة "CNN"، أشار "خليل" إلى أن "سان لورنزو تعمل في صناعة اليخوت التي يتراوح طولها بين 25 و62 متراً،" مضيفاً أن "سعرها يتراوح بين 4 و5 ملايين يورو".


وشهد المعرض عرض اليخت "ألوي" 40  التابع للشركة، والذي يعود إلى أحد أعضاء العائلة الحاكمة في الإمارات، وبحسب "خليل" فقد نال استحسان زوار المعرض كما يطلق عليه "يخت الأحلام".


وأضاف خليل أن "عملية تصميم اليخوت هي شراكة بين العملاء وشركات صناعة اليخوت، حيث تُصنع كل اليخوت طبقاً لاحتياجات ومطالب العملاء".


ورداً على سؤال حول صناعة اليخوت، أشار خليل إلى أن "النمو في صناعة اليخوت زاد خلال العشر سنوات الماضية،" مؤكداً أن "شركات صناعة اليخوت تبحث عن أسواق يوجد فيها تكتلات مهمة من رؤوس الأموال وثروات كبيرة، وخصوصاً في المنطقة العربية وتحديداً منطقة الخليج العربي."


وأكد خليل أن الشرق الأوسط لا يعتبر سوقا ناشئا، بل تعتبر هواية اليخوت فيه تاريخية بسبب الطقس الملائم والبحر والصيد.


ومن المفضل، أن يشعر أي شخص يستثمر في اليخوت بالاستقرار والطمأنينة، ما يدفع شركات صناعة اليخوت إلى البحث عن أماكن يتوافر فيها الاستقرار الأمني والسياسي.


وقال خليل إن "اليخت يشبه المنزل الذي يعيش فيه العميل، ويتميز بتصاميم وتقنيات وكماليات جديدة،" مضيفاً أن "كل شيء ممكن مثل تصميم مكان للطائرات، والغواصات، وبرك السباحة،" ومؤكداً أن "كل ما يريده المستثمر يُنفذ."