التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:49 ص , بتوقيت القاهرة

"الشباب والرياضة" والمشاركة الهامشية بـ"القمة الاقتصادية"

شهد المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13-15 مارس، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتنفيذ عدة مشروعات اقتصادية كبيرة، أبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى استثمارات عديدة في مجالات النقل والطاقة والكهرباء والصحة.


وجاءت مشاركة وزارة الشباب والرياضة "شرفية"، إذ لم يتم الاستثمار بأي من مشروعاتها التي شاركت بها، والخاصة بإنشاء 4 استادات عالمية بأربع مدن مختلفة، وقامت بالتنسيق بين الشباب المشاركين في تنظيم المؤتمر، إذ تم استقبال ما يقرب من 450 شاب بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، ونادي الرياضات البحرية.


وقالت مدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب والرياضة، الدكتورة جهاد عامر، إن المؤتمر انتهى بجلسة رئيسية بعنوان "الرياضة، والتنمية، والتماسك، والفرص الاستثمارية" للحديث عن مشروع قانون الرياضة الجديدة والتعديلات التي من شأنها أن تحول الرياضة من نشاط ترفيهي إلى قطاع استثماري، فضلا عن استعراض التعديلات في قانون الاستثمار الجديد، التي تتيح إنشاء شركات تعمل في قطاع الرياضة.


وأضافت عامر، في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن وزير الرياضة والشباب المهندس خالد عبدالعزيز، عرض خلال التاريخ الرياضي الطويل لمصر، وكيف يمكن استغلاله على نحو أوسع ليلعب دورا في بناء المجتمع وخلق فرص للاستثمار ودعم التماسك المجتمعي.


وأوضحت مدير العلاقات العامة والخارجية بالوزارة، أن من بين المشاركين في الندوة محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، وماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة، ورانيا علواني، عضو اللجنة الأوليمبية السابق، وعمر سمرة، متسلق الجبال.


وفي حين شهد المهندس خالد عبدالعزيز، خلال القمة الاقتصادية العديد من المشروعات الشبابية وجلسات صغار رجال الأعمال لمناقشة سبل تنمية الاستثمارات أمام الشباب، والترابط والتنظيم والإدارة بينهم. 


عبرت جهاد، عن سعادتها البالغة بالنجاح العظيم للمؤتمر الاقتصادي، قائلة :"نجاح القمة الاقتصادية فاق توقعات الجميع".